قبل يوم واحد من انتخابات نقابة معلمي ​المدارس الخاصة​، علمت صحيفة "النهار" أن "ثمة معلومات عن قرار اتخذه رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون بفصل النقابيين كريستيان الخوري وانطوان المدور من "التيار الوطني الحر"، وهما المرشحان على لائحة النقيب الحالي نعمة محفوض، لأن عون إختار رودولف عبود مرشحاً لـ"التيار".

في إتصال بـ"النهار"، اكد المدور ان "العماد عون لم يبلغه رسمياً قرار فصله"، مشيراً الى انه "علم بأنه ارسلت مجموعة رسائل عبر الهواتف الخليوية للمنتسبين العونيين في النقابة تبلغهم بهذا القرار". وقال: "كنت اتمنى على الجنرال عون ان يصغي الى مجموعة كبيرة من معلمي التيار في النقابة يؤيدونني، وان يتخذ بعدها قراراً بفصلي من التيار او ابقائي فيه".

وعن ردة فعله في حال ابلاغه بالقرار رسمياً اجاب: "عندما سيتم ابلاغي خطياً بهذا القرار سأعترض عليه واطلب لقاء الجنرال عون".

وماذا عن الأسباب الموجبة لعدم التحاقهما باللائحة التي شكلها رودولف عبود، أوضح أننا "نشكو مخالفات قانونية في التيار من لجنة معلمي التيار الوطني التي يرأسها رودولف عبود. إعترضنا عليها مراراً ولم نلق اي اصداء".

وما هي اسباب اختيار عبود ممثلاً للتيار أجاب: "حصلت مخالفة قانونية خلال اختياره في جمعية عمومية غير مكتملة دعا اليها التيار. سجلنا اعتراضنا الخطي على ما جرى وارسلناه الى لجنة النقابات المختصة في التيار". وأكد المدور انه "مهما كان القرار فالجنرال عون "بمون ع دمنا"، آملاً منه "الإصغاء الينا وتشكيل لجنة محايدة لسماع ما نريد قوله".

اما الخوري الذي يشغل منصب رئيس فرع جبل لبنان في نقابة معلمي الخاص، فقد اشار لـ"النهار" الى انه "يتم تداول هذه المعلومات، مؤكداً "اننا لم نتبلغها رسمياً". وقال: "في حال فصلنا من التيار فعليهم ان يخضعونا لمحاكمة تثبت أحقية القرار".

وأعرب عن أسفه كثيراً "لأن الجنرال عون لم يرغب في الاستماع إلينا، ونحن طلبنا من بعض نواب التيار تحديد لقاء معه دون جدوى". وعن اسباب التمسك بترشيح عبود يجيب الخوري بالعامية: "مُرضى عليه من أبونا بطرس عازار. اما نحن فهم غاضبون منا لأننا نعمل مع النقيب محفوض المغضوب عليه من الأب عازار".

ويبدأ مسار إنتخابات نقابة المعلمين في المدارس الخاصة بمعركة انتخابية في الثامنة صباح اليوم وينتهي في الخامسة عصراً ليتم بعدها فرز الاصوات في كل المناطق اللبنانية في اشراف الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات ومندوبي وزارة العمل، وذلك بعدما أعلن "التيار الوطني الحر" خوض الانتخابات بلائحة غير مكتملة حتى الساعة معظمها من مرشحي "التيار" في وجه لائحة نقيب المعلمين الحالي نعمة محفوض الذي سبق أن أعلن عن لائحة تضم كل الأطياف السياسية.