دعا رئيس الجمهورية العماد ​ميشال سليمان​ الى عدم السماح بإرسال أسلحة او مقاتلين الى سوريا كما وعدم السماح بإقامة قواعد تدريب داخل لبنان، لافتاً الى أن ذلك ليس فقط إلتزاماً وتطبيقاً لإعلان بعبدا وسياسة عدم التدخل في الشأن السوري، ولكن أيضاً لتحصين الوحدة الوطنية اللبنانية وتجنيب العيش المشترك أي إهتزاز او اضطراب.

هذا وامل سليمان خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل غارسيا مارغالو، في ان يتواصل تعزيز العلاقات اللبنانية-الاسبانية في شتى المجالات وعلى كافة المستويات، شاكراً لإسبانيا مشاركتها في القوات الدولية العاملة في الجنوب وقيادتها لها.

وتناول اللقاء موضوع النازحين والاتصالات التي يجريها لبنان من أجل عقد مؤتمر دولي للبحث في اوضاعهم وأهمية دعم الدول الصديقة والشقيقة في هذا التوجه نظراً لعدم قدرة لبنان على استيعاب الاعداد في حال استمر النزف.

وأبدى الوزير مارغالو تفهماً للموقف اللبناني مشدداً على أهمية استمرار الاستقرار في الداخل.

واطلع الرئيس سليمان من نائب رئيس حكومة تصريف الاعمال سمير مقبل على المشاريع التي انجزتها اللجان الوزارية التي كلفه مجلس الوزراء رئاستها ومتابعتها.

وتناول الرئيس سليمان مع وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب الوضع التربوي والتحضيرات للامتحانات الرسمية لهذا العام.

وبحث رئيس الجمهورية مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في الوضع المالي والنقدي والتدابير التي يتخذها المصرف لحماية النقد الوطني، حيث طمأنه الحاكم بأن الوضع سليم والودائع في ازدياد متواصل.

وزار بعبدا كل من الوزيرة السابقة منى عفيش والنائب السابق عبد الله حنا وتم عرض للأوضاع العامة.