أمل متروبوليت بيروت للسّريان الأرثوذكس ​دانيال كورية​ عودة المطرانين ​بولس اليازجي​ و​يوحنا ابراهيم​ سالمين معافين، واستنكر ما آلت إليه الوقائع والأحداث الدامية والأفعال الإجرامية في سوريا، داعيا كل مسيحيّي الشرق الى الصبر والتصبّر والتشبت بأوطانهم وبأرض آبائهم وأجدادهم.

كلام كورية جاء خلال قداس اقامه بالتعاون مع التيار الوطني الحر-هيئة بيروت صلاة في كنيسة مار افرام السريانية في الأشرفية على نية إطلاق صراح المطرانين اليازجي وابراهيم.

ثم كانت كلمة لإمام مسجد بيضون الشيخ إبراهيم الحوت استنكر فيها الاعتداء على المطرانين وخطفهما، مطالباً بالافراج الفوري عنهما.

بدوره، أكّد إمام مسجد الإمام علي في سد البوشرية الشيخ محمد علي الحاج أن خطف المطرانين يؤثر سلباً على الإسلام قبل المسيحيين وعلى الخاطفين العودة الى رشدهم وإطلاق سراحهما فوراً.

ونهاية، كانت الكلمة لممثّل العماد ميشال عون، ​بيار رفول​ الذي شدّد على ضرورة لعب المسيحيين لدورهم كاملاً في الشرق، طالباً منهم إظهار صورة الإسلام الحقيقية البعيدة كلّ البعد عن الإرهاب والخطف والتهديد، كما شدّد أيضاً على ضرورة أن يلعب المسلمين دورهم، سائلاً إيّاهم طمأنة المسيحيين وحمايتهم.