حذر رئيس أساقفة ابرشية زحلة المارونية المطران ​منصور حبيقة​، في عظة خلال قداس ترأسه بمناسبة إفتتاح الشهر المريمي في مقام سيدة زحلة والبقاع، من "ان الواقع الراهن الذي نعيشه اليوم مشحون ومقلق، وخطر الأعمال العسكرية الدائرة بالقرب منا، قد يتحوّل الى داخل حدودنا، وهذا ما تحذِّرنا منه وسائل الاعلام يومياً، وعندها لا مفرّ من أن يعاني من فقدان الأمن ومن أضرار الفوضى، فلا يبقى أحد في منأى ولا في مأمن، ويكثر القتل والخطف". ولفت الى "أن تصوّر هذه الأمور قبل حدوثها يحملنا على تمني السلام لنا ولغيرنا قبل فوات الأوان، وعلى الصلاة للله، بشفاعة العذراء مريم سيدة السلام، لكي يضع سلامه في القلوب وينشره في الربوع هنا في لبنان وفي سوريا وحيثما افتقد السلام".

واعطى حبيقة "مثلاً على ما يجلبه فقدان الأمن وما تبيته النوايا، في خطف مطراني حلب للروم الأرثوذكس وللسريان الأرثوذكس، واستمرار هذا الخطف منذ عدة ايام دون أن تعرف خفاياه ودون أن يوضع له حد، ودون أن نعلم بالتأكيد الرسالة المقصودة من ورائه ومدى خطورتها".

وقدم الذبيحة الالهية "من أجل اخوينا الحبرين الجليلين"، سائلا "الله أن يوفر لهما السلامة والخلاص من الأسر في أقرب وقت، فيعودا الى رعيتهما والى خدمتهما الكهنوتية الصالحة، ويساهما من جديد، كما اعتادا، في وضع الإلفة في موضع التنافر والمحبة محل البغض والسلام حيث الحرب".