اكد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ ان المشكلة التي اصابت ​باخرة فاطمة غول​ على طريق الحل، مشيرا الى ان "مؤسسة كهرباء لبنان والدولة لن تتكلفا اي شيء بسبب هذا العطل والشركة لن تستفيد بشيء، فالعقد واضح وسيُطبق"، موضحا ان "ما حصل امر ميكانيكي والمهم ان يعالج".

كلام باسيل جاء بعد جولة له على ازالة التعديات في الدورة انهاها في مركز التحكم بالاتصالات، حيث لفت الى ان حملة "ما تعلق تما تعلق" اساسية قي خفض نسبة الهدر، مشيرا الى "اننا نخسر 40 بالمئة من انتاج الكهرباء بسبب الهدر".

ولفت الى "اننا اليوم في مركز احدى الشركات الثلاث حيث بات Call Center يعمل 24 على 24 ساعة يوميا وخدمة الرد على اتصالات الزبائن والشكاوى التي يتقدم بها المواطنون اصبحت على مدار الساعة ويمكن استخدامها للتبليغ عن التعديات"، مشددا على ان التبليغ عن المخالفات يخفف الضرر، موضحا ان "التحدي الكبير يكمن في ان يكون هؤلاء المواطنين شركاء في التبليغ وعلى القوى الامنية ان تبسط سلطتها".

وردا على سؤال عما اذ كان يمكن تأمين الكهرباء 24 ساعة على 24 ساعة يوميا بحلول العام 2015، اعلن باسيل "أننا وضعغنا خطة للكهرباء وبدأ تنفيذها، والكل المشاريع التي اطلقناها باطار السعي ليكون لدينا كهرباء 24 ساعة"، لافتا الى انه "ما زال لدينا هذا الصيف صعب فقط بالكهرباء وبعدها سيأتي الحل".