أصدر محافظ الشمال ​ناصيف قالوش​ قراراً بإزالة بسطات الخضار والفاكهة على اوتوستراد البداوي-دير عمار المنية، والتي تنتشر على الطريق مقابل منشآت نفط طرابلس في البداوي، وتتزايد خصوصا أثناء أحداث التبانة جبل محسن في طرابلس، اذ يرتفع عددها الى اكثر من مئتي بسطة وبيك أب، الأمر الذي يتسبب بزحمة سير وحوادث متكررة.

وكان رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات في دير عمار والبداوي والمنية التقوا قالوش، وطالبوا بإزالة هذه البسطات وترحيلها الى مكان آخر، لما تسببه من أضرار وحوادث. وقد اوعز قالوش للأجهزة الامنية المختصة بإزالتها، إلا ان التنفيذ لم يتم حتى الآن، بسبب الإضطرابات والأحداث الأخيرة التي حصلت في البداوي مؤخرا.

وأكد رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي أن هذه الظاهرة بدأت منذ سنتين تقريبا، وقد اتخذ تجار الخضار والفاكهة من الملعب الرياضي مقابل منشآت نفط طرابلس مقرا لهم، إضافة الى جوانب الاوتوستراد، وكنا نعمل دائما لتأمين راحتهم وتنظيف فضلات البسطات وغيرها، لكن هناك عشرات البسطات والبيك أبات استقرت هنا، لذلك، طالبنا بترحيلها وتأمين مكان آخر لها.

وأكد رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، ان هذه البسطات تنتشر عشوائيا على الاوتوستراد ما يخلق فوضى وزحمة سير وتراكما للنفايات.