أعرب وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية ​أليستر بيرت​ عن "ترحيب بلاده بالاتفاق الاميركي- الروسي بشأن عقد مؤتمر دولي لإنهاء الصراع في سوريا بحلول نهاية هذا الشهر".

واكد بيرت في حديث لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، ان "بلاده تقدم الدعم الكامل لأي مناسبة سياسية تشكل فرصة للمساعدة في حل الصراع وكلما كان الأمر أكثر سرعة كان أفضل"، معربا عن "اعتقاده أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري متأثر للغاية بالوضع الإنساني الملح في سوريا ولقد تأثرنا جميعا بهذا الوضع وكيفية تدهوره خاصة بالنسبة للدول الواقعة حول سوريا في ظل تزايد عدد اللاجئين هناك بجانب أن القتال على الأرض لا يبدو أنه يؤدي إلى تحسن أفضل للوضع".

وأكد بيرت أن "الجميع يريدون حلا سياسيا وليس عسكريا للأزمة في سوريا"، مقترحا بأن "تلعب موسكو وواشنطن دورا رئيسيا في الجهود الرامية إلى تسوية الوضع المتدهور".

ولفت بيرت الى ان "بلاده لا تزال عند رؤيتها بأنها تعتقد بأن السلاح الكيميائي استخدم على الأرجح من جانب الحكومة السورية"، مشيرا الى ان "بريطانيا قدمت أدلة على هذا الانطباع لدى الامم المتحدة"، واصفا هذه قضية بأنها "خطيرة للغاية" ولابد من التحقق منها بشكل صحيح"، موضحا "اننا لن نعرف النتيجة حتى انتهاء الأمم المتحدة من تحقيقاتها".