اعتبر مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في لبنان ابو عماد رامز، انه "كلما اتسعت دائرة المقاطعة انكشفت اسرائيل"، لافتا الى انه "من مصلحتنا كفلسطينيين ان نعمل على الرأي العام الغربي".

واشار رامز في حديث تلفزيوني، الى انه "لا معنى لوجود اسرائيل من دون مدينة القدس لذلك راينا هجوم المستوطنين الاسرائيلين على المدينة"، معتبرا ان "الهجوم يأتي في سياق السيطرة النهائية على القدس"، اسفا "لعدم وجود اي تحرك اتجاه ما يحدث في القدس وترك المقدسيين وحدهم"، مشددا على انه "لا يجوز ان يبقى المقدسيون متروكين لوحدههم والجامعة العربية مطالبة للقيام بدورها"، لافتا الى ان "الجامعة العربية تغيرت اجندتها وتحول مسارها الى مكان اخر".

في سياق اخر، رأى رامز ان "هناك مبالغات باستقبال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي من قبل حركة "حماس" في غزة"، لافتا الى ان "المصالحة الفلسطينية لا افق لها حتى الان بحيث لا يوجد برنامج سياسي متوافق عليه حتى الان"، مشيرا الى ان "الفريقين ينتظران تطورات ما في المنطقة تخدم توجهاتهما".

من جهة اخرى، اكد رامز ان "سوريا لا تحتاج في هذه المرحلة الى ان يأتي احد ويختبر خياراتها"، لافتا الى ان "الموضوع السوري في مجال تحري الجولان جدي"، مشيرا الى ان "اميركا واسرائيل في سباق مع الزمن ومن الممكن انهما قد وصلا الى قناعة ان سوريا لا يمكن كسرها".