أشارت صحيفة "النهار" إلى انه "في حين كان فرع المعلومات يستجدي "الداتا"، من وزارة الاتصالات في عهد الوزير نقولا صحناوي، كان جهاز الأمن العام يحصل بسلاسة مطلقة على ما يريد من الوزارة بموافقة كل من رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، ووزير الداخلية مروان شربل".

وعلمت "النهار" أن "مدير عام ​الامن العام​ اللواء عباس ابرهيم، أرسل أكثر من مذكرة في هذا السياق الى وزارة الداخلية تحت الارقام التالية:

202/دت ص/سن بتاريخ 8/4/2013، وفيها: "تأمل المديرية من جانب وزارتكم الموقرة الموافقة والايعاز لمن يلزم في وزارة الاتصالات كي يصار الى تزويدها بالرسائل النصية (أس أم أس) الصادرة والواردة عبر محطات الارسال التي تغطي محافظتي البقاع والشمال من شركة (تاتش)".

المذكرة الثانية تحمل الرقم: 206/دت ص/س بتاريخ 8/4/2013، عن موضوع المذكرة السابقة نفسه، ولكن من شركة (الفا).

والمذكرة رقم: 251/دت ص/س، بتاريخ 11/4/2013/، عن موضوع المذكرة السابقة لمحافظتي بيروت وجبل لبنان، من شركة (تاتش).

المذكرة رقم: 245/دت ص/س بتاريخ 11/4/2103، لمحافظتي بيروت وجبل لبنان، من شركة (الفا).

المذكرة رقم: 274/دت ص/س. بتاريخ 23/4/2013، ويطلب فيها اللواء ابرهيم تزويد المديرية العامة للامن العام حركة الاتصالات في لبنان، تباعا في كل من محافظتي الجنوب والنبطية من شركتي (تاتش) و(الفا).

كما علمت "النهار" ان "أن مذكرات الأمن العام حصلت على موافقة فورية من رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، ووزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل، من دون ان تثور ثائرة الغيارى على حرية المواطنين وخصوصياتهم".