شاركت فرق الدفاع المدني الشعبي، ولجان حماية البيئة في هيئة الاسعاف الشعبي في ​حملة الأزرق الكبير​ برئاسة رئيس الدفاع المدني الشعبي سمير كنيعو.

وتولت الهيئة نظافة المنطقة الواقعة مقابل صخرة الروشة في بيروت، حيث استعمل المتطوعون الحبال للنزول الى الشاطىء، وكذلك الغطاسون وفرق الانقاذ البحري الذي تولوا رفع الزجاج والتنك وبعض الردميات الصلبة حفاظا على صحة المواطنين الذين يرتادون الشاطىء للسباحة او التنزه.

وتفقد المنسق العام للهيئة عماد عكاوي المكان ترافقه عضو الهيئة الادارية لرابطة الصداقة والتعاون اللبنانية الصينية، ريما حمدان حيث اطلعا على الاعمال الميدانية للمتطوعين الذين تولوا النزول والتسلق على الحبال على طول الشاطىء اللبناني لرفع الاجسام الغريبة والنفايات الصلبة المضرة بالانسان والثروة السمكية.

وأثنى جميع المسؤولين على "جهود متطوعي هيئة الاسعاف الشعبي الذين اظهروا دقة وكفاءة عالية في التخطيط والاعداد والتنفيذ".

وطالبت هيئة الاسعاف الشعبي وزارتي الصحة العامة والبيئة "ان تكرر هذه الحملات البيئية الميدانية من خلال اجندات وآليات محددة حفاظا على سلامة البيئة البحرية، واشراك المؤسسات الاهلية الفاعلة في التخطيط، وتأمين المستلزمات المادية لهذه الحملات، والبرامج التي شارك فيها مئات المتطوعين في الهيئة من ذوي الخبرة والاختصاص والكفاءة".