كرمت بلدية المجادل الرئيس الفنزويلي الراحل ​هوغو تشافيز​، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير وتقديرا لمواقفه الداعمة للمقاومة في الجنوب وفلسطين، بإفتتاح حديقة في الساحة العامة للبلدة تحمل اسمه، في حضور سفيرة فنزويلا سعاد كرم الدويهي على راس وفد من السفارة، رئيس بلدية المجادل حسين رميتي، ممثل قيادة حركة امل - اقليم جبل عامل صدر داود وفعاليات اغترابية واجتماعية.

,اعدت البلدة، التي ازدانت بالعلمين اللبناني والفنزويلي وصور الرئيس الراحل هوغو تشافيز وصور الرئيس الحالي نيكولاس مادور، استقبالا شعبيا للسفيرة الدويهي والوفد المرافق .

بعد ازاحة الستارة عن اللوحة التي تحمل اسم حديقة الرئيس تشافيز القت السفيرة الدويهي كلمة شكرت فيها باسم الحكومة الفنزويلية "للمبادرة الكريمة التي تعبر عن صدق العلاقة بين الشعبين اللبناني والفنزويلي"، معتبرة ان "افتتاح الحديقة وتسميتها بإسم الرئيس المقاوم والذي يتزامن مع عيد المقاومة والتحرير يدل على رمزية المناسبة الجليلة التي تكللت بالنصر بسبب تضحيات الشهداء".

واضافت : ان "الوفاء للرئيس تشافيز سيكون من خلال المحافظة على مبادئه التي امن بها وهي الوقوف الى جانب الشعوب الثائرة".

من ناحيته رحب رئيس المجلس البلدي حسين رميتي بـ"السفيرة الدويهي في بلدة المجادل التي يتواجد على ارض دولة فنزويلا اكثر من الف مواطن من ابناء بلدتنا وهم يشكلون عصب الجالية اللبنانية".

واشار الى "اننا اليوم نفتتح حديقة الرئيس تشافيز الذي كان وفيا معنا في الايام الصعاب عندما كانت قرانا تتعرض للاعتداءات من قبل الة الحرب الاسرائيلية في تموز 2006 عندها اتخذ قرارا بطرد السفير الاسرائيلي".

واستذكر رميتي "المواقف الداعمة للمقاومة من قبل الحكومة الفنزويلية والشعب الفنزويلي وقال:"اننا اليوم على ارض المقاومة، وفي ذكرى عيد المقاومة والتحرير نرد القليل من هذا الوفاء ونعلن من ارض المقاوم الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصرالله افتتاح الحديقة بإسم الرئيس المقاوم هوغو تشافيز على ارض الشهداء التي احبها الرئيس الراحل".

بعدها جالت السفيرة الدويهي في ارجاء البلدة والتقت فعالياتها في دارة رئيس البلدية ثم اقيم حفل غداء تكريمي في استراحة صور السياحية في حضور النائب علي خريس الذي القى كلمة اثنى فيها على "دور فنزويلا في وقوفها الى جانب الشعوب المضطهدة" .