طالب المسؤول الإعلامي لـ"حركة المقاومة الإسلامية - حماس" في لبنان ​رأفت مرة​، وزير الإعلام وليد الداعوق ورئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، في رسالتين، بـ"التدخل العاجل من أجل وقف أجواء التحريض الإعلامي في بعض وسائل الإعلام اللبنانية ضد الوجود الفلسطيني في لبنان، والحملات المفبركة التي تسيء للاجئين الفلسطينيين وتشوه صورتهم ومكانتهم ودورهم".

وطالب "معالجة سرعة اتهام اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والمخيمات الفلسطينية بمجموعة من الأحداث الأمنية الحاصلة"، لافتا إلى انه "لوحظ في الآونة الأخيرة ازدياد الاتهامات في بعض وسائل الإعلام اللبنانية ضد الوجود الفلسطيني في لبنان، مثل الحديث عن وجود مجموعات تخريبية في المخيمات، واتهام الفلسطينيين بأعمال عدائية، مما يساهم في رفع الخطاب التحريضي المرفوض".

وتمنى مرة القيام "بخطوات عملية لوقف هذه الحملات، حفظا للمصالح اللبنانية الفلسطينية المشتركة ولمستقبل العلاقات بيننا جميعا"، مشددا على "ضرورة التزام الفلسطينيين في لبنان مسيرة الأمن والاستقرار، والمحافظة على أفضل العلاقات اللبنانية-الفلسطينية، ورفض الفتنة المذهبية وكل ما يؤدي إليها".

وأكد أن "الوجود الفلسطيني في لبنان عنصر أساسي في العمل من أجل وحدة الأمة وإبقاء بوصلتها متجهة نحو تحرير فلسطين ومقاومة الاحتلال الصهيوني والتمسك بحق العودة".