أوضحت عضو كتلة "​القوات اللبنانية​" النائب ​ستريدا جعجع​ في كلمة ألقتها في ذكرى الأربعين للنائب ​فريد حبيب​، أن "عاما مضى في الزمن، كأنه يوم في القلب، على غياب الأب والرفيق الحبيب فريد حبيب، ومع ذلك فالشيخ فريد حاضر معنا دائما وأبدا، ليس فقط باندفاعه وغيرته ومحبته ووفائه، بل في كل عمل نقوم به إننا نتذكره ونفكر فيه، وفي كل موقف وخطوة ومبادرة نشعر أنه يرافقنا ويشجعنا بعطفه وابتسامته الأبوية".

وبعد أن عددت في كلمتها التي مثلت فيها رئيس الحزب سمير جعجع، مزايا الراحل أكدت أننا نطمئن الراحل في عليائه ان "القوات التي كان يحلم بها سائرة على الطريق الصحيح وسيتحقق حلمه ان شاء الله".

ونوهت بالنشاط الذي يبذله منسق الكورة في "القوات" رشاد نقولا مع جميع الرفاق على مستوى المنطقة والبلدات الكورانية في محاولة لملء الفراغ الكبير الذي تركه الشيخ فريد".

وختمت جعجع: "إن مرور عام على غياب الشيخ فريد ليس مجرد محطة للذكرى فحسب، بل إنها مناسبة لأكرر لماري وزياد ولارا أن القوات والحكيم وأنا سنبقى إلى جانبكم كما كنا إلى جانب فريد وكان إلى جانبنا ومعنا وفينا. إن عائلة فريد حبيب الصغيرة هي جزء لا يتجزأ من عائلة القوات الكبيرة، فما جمعنا مع فريد لا يفرقه لا انسان ولا زمان".