كشفت مصادر لصحيفة "اللواء" ان "ال​باخرة فاطمة غول​ سلطان ستعاود العمل اليوم بعد ان تم اصلاح الاعطال التي تسبب بها استخدام الفيول الرديء وبعد ان تسلمت ادارة الشركة "كرادينيز"التركية امس الفيول المناسب والذي كانت تنتظره منذ التاسع من ايار الفائت".

واكدت مصادر"​كهرباء لبنان​" ان "مؤسسة كهرباء لبنان تنتظر كتابا رسميا من الشركة التركية حول عودتها للانتاج بعد ان تأمن لها الفيول واخضع للفحص وظهرت نتيجة العينات"، موضحاً أن "مجلس ادارة كهرباء لبنان اتخذ قرارا بضرورة ان تلتزم الشركة التركية بالعقد الموقع والذي ينص على ان الباخرة الثانية من المفترض ان تبدأ بالانتاج في 12 حزيران الجاري"، لافتةً الى ان "كل شيء جاهز لاستقبالها".

وشددت المصادر ان "مؤسسة كهرباء لبنان تعمل اليوم لانهاء كل اعمال الصيانة في شهر حزيران الجاري كي تكون كل مجموعات الانتاج بالخدمة قبل مطلع تموز المقبل".

وحول اسباب انقطاع التيار عن بعض المناطق في بيروت لفتت المصادر ان "السبب يعود الى ان هناك محولات لا تحتمل الحمولة الزائدة في محطة الغربية الا ان المؤسسة تعمل على رفدها بمحولين اضافيين لتخفيف الضغط وان التغذية ستعود الى ما كانت عليه قريبا".

اما عن وضع التغذية في فصل الصيف أكدت ان "الطلب على الكهرباء من المتوقع ان ينمو الى حدود 3000 ميغاوات الا ان التغذية التي ستؤمنها الباخرتان ستخفف من سوء اوضاع التقنين اذ ان الطاقة التي ستتأمن من الباخرتين توفر على الاقل 3 ساعات تغذية اضافية".