أعلنت السفارة الأميركية في بيان أنها استضافت "وحدة التقييم والمراجعة والتقدير في مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية في الأسبوع الأول من حزيران، حيث قام الفريق بتقييم البرنامج السنوي مع قوى الأمن الداخلي بقيمة مليوني دولار على مدى السنوات الست الماضية".

واشار البيان الى ان "الغرض من هذه المراجعة هو قياس وتقييم أثر وفاعلية التدريب والمساعدة التي تلقاها لبنان من مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب حتى الآن، وللتحقق من صحة أهداف البرنامج الثنائية والإقليمية القائمة، ولتدوين أي حاجة إلى تعديل أهداف البرنامج".

وفي إطار هذه الزيارة، إجتمع فريق مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب مع عدد من كبار مسؤولي الأمن واستطلع عددا من مواقع أمن الحدود، بما في ذلك مطار بيروت الدولي، ميناء بيروت، ومعبر المصنع البري. هذا والتقى الفريق بممثلين عن وزارة الداخلية والبلديات، ووزارة العدل، ووزارة المال، وقوى الأمن الداخلي، ومديرية الأمن العام.

ويتم تخصيص التمويل وتحديد المشاريع من قبل مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب جزئيا على أساس نتائج هذا التقييم. كما إن المراجعة الدورية للبرنامج أمر إلزامي للمشاركة في ولتلقي المساعدات في إطار برنامج مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب. وكان موعد المراجعة الدورية لبرنامج لبنان قد آن، حيث تمت آخر مراجعة سنة 2010".

من ناحية أخرى، منح مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب قاربين بحريين (Defender Safe) طولهما 38 قدما للفهود السود في قوى الأمن الداخلي. وفي إطار هذه المنحة سيوفر مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب دورة تدريبية لمدة أسبوعين على القاربين لعشرين ضابط في قوى الأمن الداخلي. وقد أشاد فريق مكتب المساعدة في مكافحة الإرهاب بالتنسيق والدعم الذي تلقاه من الحكومة اللبنانية في خلال الزيارة.

وجددت الزيارة "التزام الولايات المتحدة بلبنان مستقر وسيد ومستقل".