وصل وزير الخارجية المصرية محمد كامل عمرو، على رأس وفد مصري رفيع المستوى، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بهدف إجراء محادثات مكثفة مع نظيره الإثيوبي تادروس أدهانوم وعدد من كبار المسؤولين والمستشارين الإثيوبيين حول أزمة سد النهضة والتوصل إلى إتفاق حول النقاط الخلافية، بعد صدور تقرير لجنة الخبراء الثلاثية المعنية بالسد.