دعت الهيئة الادارية لرابطة النواب السابقين في بيان أدلى به رئيسها نائب رئيس مجلس النواب الاسبق ميشال معلولي بعد اجتماعها الدوري، رئيس الحكومة المكلف ​تمام سلام​ الى "الاسراع في تشكيل الحكومة وانهاء الفراغ في السلطة التنفيذية في أخطر واصعب ظروف يمر بها لبنان".

وأشارت في بيانها الى أنه "بعد فشل المجلس الدستوري بالنظر في الطعنين المقدمين لمجلس النواب، فالهيئة تدعو مجلس النواب للانكباب على الانتهاء من إيجاد قانون إنتخابات يؤمن العدالة والتمثيل الصحيح للشعب اللبناني وبالتالي تقصير الولاية الممتدة بما يتيح إجراء إنتخابات نيابية في أقرب فرصة ممكنة".

وكررت الهيئة "قلقها الشديد من تنقل الاجرام من مدينة الى أخرى ومن منطقة الى منطقة"، مناشدة الجيش "تنفيذ ما تعهد به في بيانه الاخير بقمع كل ظهور مسلح بالقوة". كما طالبت القيادات السياسية تخفيف الاحتقان والشحن الطائفي بين مكونات المجتمع اللبناني".

وايدت الهيئة "دعوة رئيس الجمهورية السفراء العرب لبحث قضية النازحين" وذكرته بـ"الاسراع في طلب قمة عربية لوضع الحلول الناجعة والنهائية لانتشار ملايين السوريين في لبنان والبلدان المجاورة وذلك بالعمل على تأليف لجنة طوارىء عربية وانشاء صندوق دعم عربي لاعادة النازحين الى بلادهم وذلك بانشاء مخيمات تؤمن لهم العيش والامن الكريم".

وهنأت الهيئة إيران بـ"انتخابها الشيخ روحاني رئيسا جديدا للجمهورية"، معربة عن أملها في أن يكون عهده عهد خير وسلام بين الجمهورية والدول وخصوصا العربية منها".