اندلعت اشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين المناهضين لحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في العاصمة التركية أنقرة، بسبب إصرار المتظاهرين على تنظيم مسيرة من حديقة كوغلو بارك حتى ميدان كيزيلاي.

وذكرت شبكة "إن.تي.في" الإخبارية التركية، أن قوات الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، لتفرقتهم واعتقلت مجموعة منهم لم يعلن عن عددها.

كما اندلعت اشتباكات مماثلة بين قوات الشرطة والمتظاهرين في مدينة مرسين جنوبي تركيا، حيث افتتح رئيس الوزراء دورة ألعاب البحر المتوسط الـ17"، وأصيب 8 أشخاص بجروح مختلفة منهم 6 من رجال الشرطة، بسبب مقاومة المتظاهرين لهم بعد أن طلبوا منهم هدم الخيم المنصوبة وسط المدينة.

وذكرت القناة الإخبارية أن قوات الشرطة اعتقلت ثمانية أشخاص في مرسين ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم.

من جهة أخرى، نظم حوالي ألف مواطن تظاهرة احتجاجية، ليل الخميس، في ميدان السلام وسط مدينة أضنة جنوبي تركيا، تظاهرة احتجاجا ضد حكومة أردوغان وتضامنا مع حديقة غيزي بارك، واستخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفرقة المتظاهرين.

وفي مدينة أزمير، اعتقلت الشرطة 14 شخصا لتورطهم في إثارة أعمال شغب وتحريض للمواطنين على تنظيم تظاهرات ضد الحكومة ومشاركتهم في أعمال تخريبية منها حرق وتدمير عدد من المحال التجارية والمنافذ الحكومية وإحراق سيارات شرطة وإضرار السيارات الخاصة المتروكة على جوانب الطرق.