رأى وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال ​حسين الحاج حسن​ ان "ما حصل خلال الأسبوعين الماضيين يذكرنا بما شاهدناه من البعض متحدثين عن الدولة والعبور إليها، وهؤلاء يهاجمون الدولة ومؤسساتها وعلى رأسها الجيش اللبناني عندما لا تكون المؤسسة طيعة في أيديهم"، معتبرا أن "ما حصل هو حملة افتراءات مستندة إلى أضاليل واختراع صور ومشاهد وأصوات وتحريض بكل أنواعه على الجيش وفئة من اللبنانيين"، متسائلا: "هل هكذا يكون العبور إلى الدولة، بجملة افتراءات وأضاليل؟ وهل يجوز ممن يوجد بموقع مسؤولية أن يستثير غرائز الناس لتحسين موقعه على حساب الوحدة الوطنية؟".

كلام الحاج حسن جاء خلال رعايته افتتاح المهرجان الخامس عشر للتسوق والسياحة في البقاع، الذي أقامته نقابة أصحاب المحال والمؤسسات التجارية في البقاع، في قاعة "اوتيل كنعان" في مدينة بعلبك في حضور رئيس بلدية بعلبك حمد حسن وفاعليات.

ورأى أن "من يستثير الغرائز لتحقيق المصالح إنما يستثير غرائز الفئة الأخرى، وقبل سنوات نفس الأشخاص حرضوا على المقاومة، في حرب العام 2006، مشروع هؤلاء هو التآمر على المقاومة ومشروعها".

بدوره، أكد رئيس بلدية بعلبك ​هاشم عثمان​ أن "المهرجان دليل إرادة صلبة ونتاج تضافر الجهود ويعكس الكثير من التضحيات"، داعيا الدولة والوزارات المعنية إلى "المبادرة الصادقة تجاه المنطقة لرفع الإهمال والدفع بمسيرة التنمية".