زار منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية والمقيم روبرت واتكينز مخيم ​عين الحلوة​ ترافقه الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالاطفال والنزاعات المسلحة ليلى زروقي، ومديرة الأونروا في لبنان آن ديسمور. وقد اطلع الوفد عن كثب على الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين وعلى معاناة اللاجئين الفلسطينيين من سوريا وعلى جهود الاونروا المبذولة للتخفيف من معاناتهم.

خلال الزيارة، التقى واتكينز وزروقي لاجئين فلسطينيين من سوريا مقيمين في مساكن جماعية مؤقتة. وقد تحدث اللاجئون عن الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها في لبنان، وارتفاع كلفة المعيشة بالاضافة الى ويلات الحرب والنزوح، وأعربوا عن رغبتهم في توقف العنف في سوريا والعودة السريعة الى ديارهم.

كما التقى واتكينز وزروقي أطفالا ًمن اللاجئين الفلسطينيين من سوريا المسجلين في مدارس الأونروا، وعدداً من ممثلي المنظمات غير الحكومية واللجان الشعبية الفلسطينية.

في اطار زيارتهما، تم اطلاع واتكينز وزروقي على العجز التمويلي في ميزانية الاغاثة التابعة للأونروا المخصصة للاجئيين الفلسطينيين من سوريا. كما اطلعا على التحديات التي تواجهها الأونروا في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا خصوصا في مجال السكن والغذاء والمياه والبنى التحتية في المخيمات فضلا عن الصحة والتعليم.