أعلن الأمين العام لـ"جماعة الاسلامية" ​ابراهيم المصري​، أن "لبنان هذه الايام، يتعرض لاهتزاز غير طبيعي، فلبنان لم يستطع لاول مرة اجراء انتخابات نيابية بحجة عدم التوافق على قانون الانتخابات، لبنان لم يستطع ان يشكل حكومة، المشكلة الاخرى، هي عدم القدرة على التمديد لقائد الجيش لانه غير طبيعي"، مشيرا الى أنه عندما "سيأتي موعد انتخاب رئيس الجمهورية في مطلع سنة 2014، وسنجد ان هناك طعونا في المجلس النيابي، بمعنى ان لبنان لن يكون قادرا على انتخاب رئيس جمهورية جديد".

ولفت المصري خلال الإفطار السنوي للجماعة الاسلامية في فندق "كواليتي ان"، إلى أن "ما لم نعرفه سابقا كلبنانيين، هو الخلاف على شخصية اسلامية جامعة، تقع على رأس المؤسسة الدينية الاسلامية، التي هي مفتي الجمهورية، هناك مدن لبنانية فيها أكثر من مفت، فكيف سيكون انتخاب المفتي؟ هل تنفذ العريضة، ام ننتظر حتى تنتهي ولايته؟"، مشيرا إلى أن "هذه امور تقع تحت طائلة الاحتمالات المتقلبة، لأن لبنان يعتمد على مرجعيات ترعى هذا البلد، وتحافظ على وحدة المسلمين فيه".

وأبدى المصري "تخوفه من أن تطول الأزمة، وان تتجه سوريا نحو التقسيم"، واصفا "معاناة الشعب السوري بالكبيرة، في ظل استمرارا القصف الجوي والبري وحصار المدن والقرى".