نقل موظفو وزارة الداخلية سجلات النفوس العائدة الى قلم النفوس المستحدث في بلدة بيت ملات، من قلم النفوس في ​سراي حلبا​ الحكومي بواسطة سيارة تابعة لقوى الامن الداخلي.

وقد تسلمت السجلات في قلم بيت ملات في مبنى البلدية، مأمورة النفوس جاندارك دعبول، بإشراف رئيس دائرة نفوس الشمال عامر المصور، ورئيس قسم محافظة الشمال لقمان الكردي، وحضور رئيس بلدية بيت ملات جرجس الصيفي وعدد من مخاتير الجومة.

ويأتي هذا الاجراء تنفيذا لمذكرة صادرة عن الوزارة تقضي بالمباشرة بالعمل في قلم نفوس بيت ملات بتاريخ 6 الحالي، بعد استكمال التجهيزات به.

وتجدر الاشارة الى ان هذا المركز هو رابع قلم نفوس في عكار بعد حلبا والقبيات والعبدة، وتتولى رئاسته سيدة لاول مرة في عكار، وسيعمل الى جانبها موظف واحد.

وقد رحب مدير اعمال عصام فارس في لبنان ورئيس اتحاد بلديات الجومة سجيع عطية بهذه الخطوة، معتبرا انها "ستتكامل مع مركز الامن العام الذي سيفتتح قريبا في بلدة بينو"، مثمنا "كل مبادرة تهدف الى تعزيز وتكثيف وجود وحضور المؤسسات الرسمية في الجومة، هذه المنطقة التي يقطنها اكثر من مئة الف نسمة".

وطالب عطية "باستحداث قائمقامية في هذه المنطقة الحيوية التي تتوسط محافظة عكار، وكذلك استحداث فصيلة لقوى الامن الداخلي"، مؤكدا على "توجيهات نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس بوضع كل الامكانات لتحقيق هذه الاهداف".