أكد عضو الهيئة العليا لحزب "الوفد" المصري، طارق تهامي، أن "جماعة الاخوان المسلمين تخوض معركة خاسرة في ثلاثة اتجاهات هي: المدن الرئيسية، وقرى الصعيد وسيناء، للرد على فض اعتصام أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي"، مشدداً على أن "التنظيم يمول الإرهابيين في سيناء".

كما اكد تهامي في حديث لصحيفة "البيان" الاماراتية، أن "أنصار مرسي سوف يسعون إلى تنظيم مسيرات متعددة يتعمدون خلالها الاحتكاك بالمواطنين المصريين في أماكن مختلفة".

أما على صعيد القرى والمحافظات، لفت تهامي الى ان "تحركات الجماعة المرتقبة في صعيد مصر والقرى المختلفة لن تكون مؤثرة، لأنهم بلا شعبية هناك الآن، ويقفون كأقلية، لكنها أقلية منظمة، كانت تستخدم حيلا عِدة من أجل الفوز بأصوات الناخبين في تلك القرى أبرزها طرح أنفسهم كضحايا"، مشيرا إلى أن "القرى وخاصة في صعيد مصر يغلب على سكانها الطابع العائلي، وبالتالي لن يدفع الإخوان بأي أعمال عنف لأنهم حتمًا سيفشلون حال حدوث ذلك".

أما الاتجاه الثالث الذي تحارب الجماعة فيه فهو سيناء، حيث اشار تهامي الى أن "المعركة هناك يجب أن تترك كاملة للقوات المسلحة، فهي المؤسسة الوحيدة التي تمكنت من حفظ سيناء، كما أن لديها القدرة على مواجهة أي تحرك إرهابي في المنطقة"، موضحا أن "جماعة الإخوان تستخدم الجماعات المسلحة هناك بل وتمولها أيضًا، وقد أصبح واضحًا أمام الجميع أن المعركة في سيناء يحركها الإخوان".

ولفت تهامي الى أن "المصريين باتوا جميعهم في مواجهة الإرهاب سواء كان الإرهاب الذي يدّعي طابع السلمية، أو غيره".