استنكرت ​الكنيسة القبطية​ الأرثوذكسية في لبنان بشدة مايحدث في مصر من اعتداءات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية على الكنائس والمؤسسات الدينية وحرقها والاعتداء على مايزيد عن 60 كنيسة حتى الآن بما فيها حرق وتفجير 22 كنيسة بالكامل، وطالبت المجتمع الدولي بوضع جماعة الإخوان المسلمين على قوائم المنظمات الإرهابية.

وأدانت الكنيسة الاعتداء على ترويع وإرهاب أبناء الوطن المصري خاصة المسيحيين وحرق وسلب ونهب ممتلكاتهم، وكذلك الاعتداء مؤسسات الدولة وقوات الأمن والجيش المكلفة بحماية أمن المواطنيين وكافة منشآت الدولة وتعمد سفك دماء وزهق أرواح المواطنين وكافة أفراد الشرطة والجيش والتمثيل بجثامينهم.

وأدانت الكنيسة بشدة الدول المساندة لهذه الجماعة الإرهابية الخارجة عن القانون. وطالبت الكنيسة المجتمع الدولي بالوقوف لمساندة الشعب المصري، وقيادته لمكافحة الإرهاب ووأدت الفتنة الطائفية.

كما ناشدت كل من الولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي لوقف التدخل في مصر بمحاولة الدفاع عن هذه الجماعة الإرهابية المتأسلمة التي تتخذ من الإسلام ستارا لأعمالها الإرهابية.

وتوجهت الكنيسة بالشكر إلى السعودية ودولة الإمارات وباقي الدول العربية لوقوفها بجانب الشعب المصري ومساندتها للشرعية الحقيقية التي عبر عنها الشعب المصري في "ثورة 30 يونيو".