عقد اجتماع في مركز محافظة بيروت لتداول الاجراءات الميدانية الواجب اتخاذها في المدينة، في سياق التدابير الوقائية التي بوشر اتخاذها للمحافظة على أمن المواطنين، وبناء على دعوة محافظ مدينة بيروت.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه المحافظ ​ناصيف قالوش​، كل من: رئيس مجلس بلدية بيروت بلال حمد، قائد شرطة بيروت العميد ديب الطبيلي، رئيس مكتب امن الحمرا في مخابرات الجيش العقيد بهاء حلال، قائد فوجي الاطفاء وحرس مدينة بيروت العميد منير مخللاتي، رئيس فرع الخدمة والعمليات المقدم ايلي كلاس، آمر مفرزة استقصاء بيروت المقدم احمد عبلا، قائد سرية سير بيروت بالوكالة المقدم عماد الجمل، ورؤساء الدوائر المعنية في المحافظة.

وأفاد بيان للبلدية أن المجتمعين تداولوا "التدابير الميدانية اللازمة لتوفير الحد الاقصى من الاجراءات التي تنعكس ايجابا لتأمين السلامة العامة في ضوء المستجدات الامنية الراهنة".

وأضاف: "تم تحديد ميادين عدة تصب في تحقيق نتائج ايجابية يجري اتخاذها على مستويات عدة: الاجراءات الفورية، الاجراءات المتوسطة والبعيدة الامد، التدابير العاجلة لتأمين وسائل وتقنيات لوجيستية حديثة".

وتطرق المجتمعون الى آلية الاجراءات المشار اليها من خلال التنسيق بين قوى الجيش المنتشرة في مدينة بيروت وقيادة شرطة بيروت في قوى الامن الداخلي وقيادتي فوجي اطفاء وحرس مدينة بيروت التابعين للمحافظة من خلال، وتكثيف التواجد الامني في الشوارع الحيوية التي تشهد حركة كثيفة، واتخاذ تدابير امنية امام دور العبادة والمجمعات التجارية والسياحية المختلفة، والتشديد على التنسيق بين القوى المذكورة اعلاه على مدار الساعة".