اشار رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران ​عطاالله حنا​ خلال عشاء تكريمي على شرفه أقامه الحزب السوري القومي الاجتماعي في سيدني، الى انه "من واجبنا ان نكون متضامنين ومتعاضدين مع سوريا، وهي تتعرض الى مخطط استعماري صهيوني يهدف الى تدميرها وتخريبها واضعافها". أضاف :"ان استهداف سوريا هو استهداف لنا جميعا, استهداف لفلسطين والقدس, ومن اراد القدس عاصمة لفلسطين عليه دعم سوريا والوقوف الى جانبها, لانه من خلال سوريا يستهدفون فلسطين كل فلسطين".

وطلب من القنصل السوري ان ينقل رسالته، "رسالة فلسطين"، اننا مع سوريا وسنبقى اوفياء لها, اوفياء لهذا القطر العربي الشقيق الذي اعطى لفلسطين كل شيء منذ العام 1948". وندد "بأصوات النشاز التي تهاجم سوريا"، وقال: "هؤلاء لا يمثلون الشعب الفلسطيني وللاسف الشديد بعضهم يلبس لباس الدين والدين منه براء،ان الشعب الفلسطيني دوما وأبدا يد واحدة مسلمين ومسيحين مع سوريا".

اضاف:"لا يريدوننا ان نكون يدا واحدة, لا يريدون ان تكون عمامة المطران مع عمامة الشيخ, ولكننا سنبقى ندافع سويا عن فلسطين وعن الاقصى وعن كل الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية وسنبقى شعبا واحدا مهما تأمروا علينا, وسنبقى نصلي ونتلو الانجيل والقرآن".