أوضح النائب ​ميشال فرعون​ في موضوع الملاعب في ​كرم الزيتون​، أنه "كنت في أساس مشروع الملاعب في محلة "الفيات" وطلبت من مجلس الوزراء يومها في العام 2000، ان تكون على مساحة 10 آلاف متر مربع لبلدية الأشرفية وصدر مرسوم لتنظيم كل الساحة"، وهي في ملك مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك، ولم يكن لديها اعتراض يومها وقد أخذت مدة 5 او 6 سنين للتنفيذ. وفي العام 2012 رأيت ان القضية طالت ومحافظ بيروت لم يحركها بالشكل المناسب. فتوجهنا الى الوزير غازي العريضي وهو نائب عن الأشرفية ويعرف التفاصيل. فطلبت شخصيا منه دعما لحائط كرم الزيتون سيما وانه في الشتاء قد يزحل الحائط كله ما يعني انه في الوقت ذاته نجري اصلاحا للأرض فضلا عن الملاعب".

وتابع في حديث إذاعي، "بعد مدة قال لي النائب سيرج طورسركيسيان أن "الوزير نقولا صحناوي وهمس في أذن العريضي لترك الموضوع الى ما بعد الإنتخابات النيابية. ومن ثم علمنا انه طلب إذنا لتأجير الأراضي لشركة خاصة".

وأشار الى أنه "ما يهمنا ان تتحول هذه الأرض الى ملاعب ولكننا لم نسمع سوى ان هذه الأرض شوف تتحول الى مشاريع، رغم انها مصلحة عامة منذ عشرين سنة".

وأوضح فرعون "اننا كلنا تحت القانون ولكن التهويل لا ينسحب علينا هناك 777 تعدي على سكك الحديد في لبنان بمباني بينما نحن نطالب بترميم حديقة للمصلحة العامة واجراء تصليح للأرض على حسابنا الخاص، وعندما تسير القطارات في لبنان فالأرض تعود لمنفعتها".