تشيع بلدة ​صيدنايا​ بعد ظهر اليوم عصام بطرس الكبة الذي قضى برصاص مسلحين خلال حصده العنب من كروم مزرعته امس. ونعى اهالي البلدة المواطن الكبة وطلبوا من الاهالي عدم اطلاق النار خلال التشييع ووصفوه بالشهيد البطل.

وفي تفاصيل الاعتداء التي نشرتها "النشرة" بالامس، فصباح يوم الجمعة توجه عصام إلى مزرعته الواقعة غرب مدينة صيدنايا والتي تبعد ما لا يزيد عن كيلومتر عن المدينة والتي تقع في منطقة "قرنة تشالي" كما يتعارف عليها اهالي صيدنايا. وخلال عمله مع عدد من الشبان في المزرعة حاولت مجموعة مسلحة اختطافه ومن معه، و على اثر الاعتداء حاول طلب المساعدة من حاجز اللجان المتواجد عند اطراف المدينة وقبل أن يتمكن من الابتعاد اطلق المسلحون النار عليه وقتلوه واصيب شابان كانوا معه اصابات متوسطة. بعد هذه الحادثة قام المسلحون باستهداف كتيبة النقل التابعة للجيش السوري قرب تلفيتا واندلعت على اثرها الاشتباكات بين الجيش السوري واللجان الشعبية وبين المعارضة وتم استهداف تجمعاتهم في جرود تلفيتا بعشرات القذائف.

يذكر ان المعارضة تتمركز في تلفيتا وركنوس والجبال القريبة من مدينة صيدنايا ويحاولون من وقت لاخر الاقتراب من المدينة.

وكانت "النشرة" قد زارت صيدنايا خلال الشهر الجاري واطلعت على اوضاع الاهالي الذين اعربوا عن قلقهم من محاولات اقتراب المسلحين من المدينة خصوصا بعد استباحة بلدة معلولا.