أعلن محافظ مدينة بيروت بالتكليف ​ناصيف قالوش​ في موضوع مخالفات البناء وقمعها، تقسيم بيروت الادارية الى أربعة مربعات. وخصص لكل مربع فرقة من الحرس وسيارة مراقبة ومهندسا لقمع اي مخالفة، فهذه المربعات هي: الرميل، الاشرفية، والمدور( مربع اول) المصيطبة، المرفأ ورأس بيروت (مربع ثان)،ـ المزرعة وزقاق البلاط (مربع ثالث) وقسم من المزرعة والصيفي (مربع رابع) وسيكون التنسيق تاما مع قوى الامن الداخلي، رغم ان مهام البلدية ستكون اكبر، وطلب المحافظ من المواطنين المساعدة على التبليغ عن اي مخالفة بناء باتصالهم على رقم الهاتف الساخن 175 او على احد ارقام بلدية بيروت لاجراء المقتضى في الحال، باعتبار ان هذه الفرق المشكلة تعمل 24 على 24 ساعة".

وتمنى المحافظ على "اصحاب الابنية قيد الاشادة المحافظة على النظافة امام ورشهم خوفا من ان تجرف الامطار والسيول الحصى والاتربة وتسد المصافي والمجاري والعبارات". كذلك طالب "اصحاب الورش الموقوفة عن العمل الا يستأنفوا الاشغال قبل تسوية اوضاعهم تجنبا للملاحقة بموجب القوانين المرعية الاجراء".

وكان قالوش قد عقد اجتماعا في مكتبه ضم قائد فوجي الاطفاء والحرس العقيد منير مخللاتي ومدراء المصالح في البلدية ومتعهد الاشغال في بلدية بيروت خليل العرب.

ووفق بيان فقد "كان محور هذا الاجتماع متابعة عمليات تنظيف مصافي المياه والعبارات استعدادا لموسم الشتاء، خصوصا في المناطق التي تشهد في العادة تجمعات مالية كبيرة، علما ان التحضيرات لهذا الموسم بدأت قبل شهرين وستستمر طوال فصل الشتاء لمعالجة اي طارىء بالسرعة اللازمة". واعطى المحافظ توجيهاته الى المدراء المعنيين "بضرورة المتابعة على الارض على مدار الساعة، اما بخصوص الشوارع الرئيسية المصنفة لكي تكون بعهدة وزارة الاشغال والتي كانت توكل الاعمال فيها الى متعهدي تلك الوزارة، فقد تقرر تنظيفها والسعي الى انجاز عملية التعاقد وفق ماهو معمول به".