استقبل محافظ لبنان الجنوبي نقولا ابو ضاهر وفدا من لائحة "التغيير وحقوق صيادي الاسماك" برئاسة هشام العوجي، في سراي صيدا، حيث عرض مطاالبهم والمعاناة التي يعانيها الصيادون وفق القوانين المرعية الاجراء.

ووعد ابو ضاهر الوفد ب"العمل على حل هذه القضية حسب القوانين المتعلقة بهم".

وكان ابو ضاهر ترأس اجتماعا لرؤساء بلديات اتحاد صيدا - الزهراني، جرى خلاله التطرق لعدة مواضيع انمائية منها معالجة النفايات المنزلية في نطاق اتحاد البلديات على ضوء نموذج دفتر الشروط الجديد المعتمد من قبل وزارة الداخلية، وتناول المجتمعون موضوع تنظيف الشوارع في النفايات المنزلية على ان تتولى كل بلدية من البلديات الاعضاء تنظيف الشوراع من ضمن موازناتها.

وتحدث ابو ضاهر عن مسألة المجارير لا سيما في منطقة نهر البرغوت في صيدا وقام بسلسلة اتصالات مع المعنيين خصوصا مجلس الانماء والاعمار للعمل السريع على البدء بتنفيذ اعمال تأهيل البنى التحتية.

وفي موضوع الامن، حث جميع رؤساء البلديات الاعضاء على التيقظ والسهر حاليا واخذ موضوع الامن باهتمام شديد عبر زيادة عناصر وشرطة البلدية وفقا لقرار بلدي يتخذ من كل بلدية بحسب النموذج المعتمد من قبل وزارة الداخلية والبلديات.

اما في ما يتعلق بموضوع البناء، شدد ابو ضاهر على "وجوب تطبيق مضمون تعميم وزير الداخلية بهذا الصدد لا سيما رصد وايقاف كافة مخالفات البناء التي تحدث ضمن نطاق كل بلدية.

وعن تنظيف الانهر والاقنية شدد على "مضاعفة الاعمال لكل بلدية عبر تنظيف كافة المجاري منعا من حصول اية فيضانات او سيول جارفة تهدد السلامة العامة وسلامة الابنية والمنشآت.