علّق عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ على إشكال ​طريق الجديدة​ أمس، لافتا إلى أن "حزب الله" يحاول نشر سرايا المقاومة في مناطق عديدة في لبنان وهذا ليس حادثا منعزلا ولدى الحزب نية ليكون لديه ميليشيا إضافية تكون فاعلة في إضطرابات لا يريد أن يكون فيها في الواجهة".

وفي حديث إذاعي، وحول كشف وقوف المخابرات السورية وراء تفجيري​طرابلس​ وتورط "الحزب العربي الديمقراطي" فيهما، رأى فتفت في هذا الأمر "توتير إضافي وعميق بأثره على الوضع في طرابلس ولكن الكشف عن الأمر كان أكثر من ضروري لأن كشف المجرمين يؤدي إلى تحسين الوضع الأمني علما أننا سلمنا الأمر للقضاء".

وعن الخطة الأمنية في طرابلس، أكد أنه "ليس هناك ضرورة لأي توافق سياسي بشأن الخطة وقد أبلغ وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل الجميع أن في الموضوع الأمني المرجع هو رئيس الحكومة ولا مشكلة في أي موضوع سياسي"، لافتا إلى "أننا ننتظر من القوى الأمنية أن تكون فاعلة على كل الجبهات والخطة بحاجة إلى قرار أمني وليس سياسي لأن جميع أهالي طرابلس يريدون الأمن".

وفي موضوع تأليف الحكومة، شدد فتفت على أن "الموضوع ليس موضوع أعداد بل نية "حزب الله" الذي لا يريد حكومة وهو يصر على مشاركة 14 آذار لتغطية أفعاله".