لفت رئيس جمعية الوفاق الوطني البحرينية الشيخ ​علي السلمان​، الى ان "النظام البحريني يعمل على قطع الاتصالات بين المعارضة وأي جهة أخرى"، موضحا ان "النظام لم يقدم أي طرح مقبول وإن قدم طرحاً مقبولاً يعود ويسحبه".

واشار السلمان في حديث تلفزيوني، الى ان "النظام يشن حملة أمنية متواصلة ومتصاعدة لمحاولة قمع الإنتفاضة"، لافتا الى "اننا لم نصل إلى توافق مع النظام على أي نقطة من نقاط الحوار"، مؤكدا "اننا مستمرين في الحوار للوصول إلى حل سياسي وتتم مواجهتنا بإجراءات تعسفية"، معتبرا ان "الطرف الآخر في الحوار لا يملك قدرة على اتخاذ القرار، ويصر على استمرار الحوار شكلياً"، مشددا على "اننا لا يمكن أن نوافق على تكريس الاستبداد والديكتاتورية في البحرين".

واشار السلمان الى ان "في الإقليم أنظمة مختلفة عن النظام البحريني منها أنظمة ديمقراطية"، معتبرا ان "مطلب الوصول إلى ملكية دستورية في البحرين واقعي ودول الخليج مختلفة بالنسبة لما يجري عندنا"، لافتا الى ان "أميركا لا تفعل أكثر من تقديم نصائح للسلطة ولا تمارس أي ضغوط للوصول إلى حل".

وامل السلمان ان "يؤدي التقارب الاميركي-الايراني الى تهدئة الاوضاع في المنطقة"، معتبرا ان "لا ارتباط بين ما يجري في سوريا والبحرين".