أكد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال ​نقولا نحاس​ انه لن يقبل بأن تتخذ اي مطحنة قراراً أحادياً بزيادة اسعار الطحين، مشيرا إلى ان سعر ربطة الخبز سيبقى على ما هو عليه من دون اي تغيير، لأن الناس يجب ان لا تشعر بهذا الموضوع، في ظل الصعوبات التي تعيشها على كل المستويات.

واعلن نحاس في حديث لصحيفة "المستقبل"، "اننا اتخذنا قراراً صارماً بمنع زيادة سعر الطحين، وهذا الامر لن يحصل على الاطلاق، خصوصا ان تأثيره يطال مباشرة الخبز".

أضاف "صحيح اننا سوق حر، لكن لا يمكن ان يتم هذا الموضوع من جانب واحد، خصوصا ان هناك اتفاقاً بين كل المعنيين بصناعة الرغيف يحدد كل الامور المتعلقة بهذه الصناعة وحقوق وموجبات كل طرف"، مؤكدا عدم جواز لجوء المطاحن زيادة اسعار الطحين منفردة طالما تحصل من خلال الاتفاق على بعض التسهيلات، "لذلك المطلوب التنسيق قبل القيام بأي خطوة رغم اننا سوق حر".

واشار نحاس الى ان "اسعار القمح ارتفعت عالميا، وهذا يؤدي عادة الى زيادة اسعار الطحين"، وقال "لكن في كل الاحوال، هذا الامر اي دراسة تناسب اسعار الطحين مع اسعار القمح سيتم في الفترة المقبلة بشكل علمي".

وأكد نحاس انه لن يقبل بان تتخذ اي مطحنة قرارا احاديا بزيادة اسعار الطحين، مشيرا ان سعر ربطة الخبز سيبقى على ما هو عليه من دون اي تغيير، لأن الناس يجب ان لا تشعر بهذا الموضوع، في ظل الصعوبات التي تعيشها على كل المستويات.