أعلنت شبكة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات " مينارة" عن تنظيمها المؤتمر الاقليمي الثاني للحد من مخاطر استخدام المخدرات الذي سينعقد في بيروت تحت عنوان "لنكسر الحواجز... لنبني المستقبل"، وذلك برعاية وحضور وزير الصحة اللبناني علي حسن خليل، وحضور مشاركين من اكثر من 20 بلد عربي، وممثلين عن المنظمات الدولية العاملة في المنطقة.

المؤتمر، الذي سيعالج مشاكل الادمان، واللاجئين والوصم والعلاجات كلها انطلاقا من الحد من المخاطر، سيعقد في فندق ميتروبوليتان – سن الفيل من 12 إلى 15 تشرين الثاني.

ويتضمّن برنامج النشاطات يوم الاثنين 11 تشرين الثاني قبل المؤتمر بيوم واحد، اقامة نشاط في سجن رومية مبنى الحكومين، برعاية وزير الداخلية العميد مروان شربل، ويتضمن النشاط عرض فيلم عن المخدرات بهدف توعية المدمنين.

كما سيتخلله عدد من الجلسات المهمة يوم الأربعاء 13 تشرين الثاني أبرزها "اللاجئون ومخاطر المخدرات"، "رجال الدين والحد من المخاطر"..... وفي نفس الوقت هناك جلسات حوارية جانبية لتبادل الخبرات يشارك فيها مدمنون خاضعون لبرامج الحد من المخاطرمن عدد من البلدان في المنطقة.

وفي نشاطات يوم الخميس 14 تشرين الثاني مهرجان الافلام، الذي سيتضمن عروضا لافلام وثائقية وواقعية من العالم حول المخدرات ومخاطرها، وسيعرض امام الاعلام فيلم "بن" الذي ينقل واقع حياة شاب دمرته المخدرات. وستحضر والدته خصيصا من لندن لتروي تجربتها مع ابنها وتبعث رسالة توعية ال الشباب..وسيحضر الحفل عدد من الشخصيات الفنية كزياد برجي وموسى والوجوه الاعلامية.