اطلقت بلدية زبدين في قضاء النبطية، والدفاع المدني في كشافة "الرسالة الاسلامية" في البلدة، حملة التلقيح ضد شلل الاطفال. وتم تلقيح تلامذة الروضات، ابتداء من عمر 3 سنوات حتى 5 سنوات.

بدأت الحملة في متوسطة زبدين الرسمية، في حضور واشراف رئيس رابطة التعليم الاساسي في الجنوب مدير المدرسة خليل زهري، رئيس البلدية محمد قبيسي، مسؤول الدفاع المدني في كشافة "الرسالة الاسلامية" في زبدين محمد مقدم.

وشكر قبيسي "كشافة الرسالة"، والدفاع المدني على "دورهما في تلقيح الاطفال، وطلاب الصغار في متوسطة زبدين الرسمية، واطفال البلدة، ضد شلل الاطفال"، منوها ب"دور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، في اطلاق حملة التلقيح في لبنان ضد شلل الاطفال، كي يبقى اطفالنا اقوياء، وصحة جيدة، لانهم اطفال اليوم، وسيكونون رجال الوطن في المستقبل"، مشيرا الى ان "الحملة تتم باشراف وزارة الصحة، وطبابة القضاء في النبطية، واشراف رئيسها الدكتور علي عجرم".

واشاد بـ"دور مدير مدرسة زبدين الرسمية خليل زهري، والكادر التعليمي في المدرسة التي ستكون مركزا لتجمع الطلاب السوريين، وتعليم في الدوام المسائي". لافتا إلى أن "هذا الامر يؤكد وقوفنا في بلدة زبدين، الى جانب ابنائنا الطلاب السوريين، واحتضانهم، ومد العون لهم في المحنة التي تتعرض لها سوريا، على ايدي المؤامرة التي تستهدفها. لانها دولة الممانعة والمقاومة والصمود والتصدي".

بدوره، أشار عجرم إلى ان "حملة تلقيح الاطفال ضد الشلل، انطلقت في النبطية من مبنى دائرة الصحة، ومركز الوزارة. وهي بدأت في احياء النبطية من بيت الى بيت، على ان تستمر المرحلة الاولى من 8 الى 12 الجاري، والثانية في 6 الشهر المقبل حتى 11 منه. وهي تتم في مرحلتيها بالتعاون والتنسيق بين وزارة الصحة، وطبابة القضاء، والجمعيات الصحية، والمستوصفات، ومركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي. بعدما انعقد اللقاء الاول لاطلاق الحملة في المركز".

وأوضح انه "بعد جولة التلقيح من بيت إلى بيت، ستبدأ حملة تلقيح طلاب المدارس من عمر 3 الى 5 سنوات". لافتا إلى أن "عملنا يتم باشراف ومتابعة وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، الذي يعطي اهمية بالغة لهذه الحملة، التي ستطال كل الاطفال في قضاء النبطية".