بحث عضو المجلس السياسي في "حزب الله" حسن حب الله، في حضور معاونه في الملف الفلسطيني عطا الله حمود مع وفد قيادي من حركة "فتح الانتفاضة" برئاسة أمين سر الحركة في لبنان حسن زيدان واللجان المركزية في المناطق، في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والحرب على سوريا.

وتطرق الجانبان، حسب بيان لـ"حزب الله"، إلى "الصمت الدولي حيال قضية الأسرى والمشاريع الاستيطانية التي تمارسها قوات الاحتلال في القدس والضفة ومسلسل التهويد الذي يطاول الأحياء والقرى والمدن الفلسطينية ومصادرة الأملاك والأراضي وسياسة الترحيل القسري منتقدين الكيل بمكيالين وسط صمت عربي ودولي فاضح".

واكد زيدان باسم الوفد "دعمه لخيار المقاومة والوحدة الوطنية لكونهما اقصر الطرق لإنهاء الاحتلال والاستيطان وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، وعرض للأوضاع المأسوية التي يعانيها أهلنا داخل المخيمات وفي الشتات".

من جهته، أكد حب الله "أن ​القضية الفلسطينية​ هي الأساس في الصراع القائم وضياعها ضياع الأمة"، داعيا إلى "بذل كل الجهود لتوحيد الصف وتعزيز دور المصالحة لما لها من دور ايجاب في الداخل الفلسطيني"، مؤكدا "صوابية خيار المقاومة في تحرير الأرض ودحر الاحتلال".