احيت حركة أمل ذكرى إستشهاد الإمام الحسين (ع) في بلاد الإغتراب، ففي استراليا أحيت الحركة ذكرى إنتصار الدم على السيف في مدينة سيدني بحضور حاشد لأبناء الجالية اللبنانية والعربية تقدمهم ممثلية حركة أمل والمجلس الاسلامي الشيعي الأعلى.

وفي كوتنو، أحيت حركة أمل ذكرى إستشهاد الإمام الحسين في مركز الإمام الصدر الثقافي، بحضور غفير من الأهل وأبناء الجالية وشخصيات إجتماعية وفعاليات اقتصادية وسياسية ووفد من مركز الإمام الهادي للإرشاد والتبليغ ورئيس مكتب الجالية اللبنانية وأعضاء مكتب الجالية، وتخلل الإحياء تعريف للأخ محمد عكوش وتلى السيرة الحسينية الشيخ علي صعب العاملي.

وفي كوناكري، أقامت حركة أمل شعبة كوناكري مجالس عزاء حسينية لمناسبة ذكرى ​عاشوراء​ بحضور حاشد من أبناء الجالية وقد تخلل الإحياء مشهديات حسينية من وحي عاشوراء، وتلى المجالس الحسينية الشيخ فضل خير الدين.

وفي توغو، أحيت حركة أمل وأبناء الجالية اللبنانية ذكرى إستشهاد الإمام الحسين بمجالس حسينية حاشدة.

كما أحيت حركة أمل في غانا ذكرى عاشوراء بمجالس حسينية بحضور كثيف لأبناء الجالية من مختلف طوائفهم، حيث ألقيت كلمات من وحي المناسبة شددت على ضرورة العيش المشترك، وأن ثورة الحسين ليست لطائفة أو مذهب، إنما هي ثورة لكل الأحرار في العالم هذا وقد قرأ المجلس الحسيني الأخ الشيخ أحمد جعفر.

وفي كانو - نيجيريا: أحييت حركة أمل في كانو ذكرى استشهاد أبا عبدالله الحسين (ع) بحضور كثيف لأبناء الجالية حيث تلى السيرة الحسينية الشيخ غسان درويش.

كما أحيت حركة "أمل" في أبيدجان ذكرى عاشوراء في مختلف أنحاء أبيدجان بحضور ممثلين عن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وأعضاء ممثلية حركة "أمل" وحضور أبناء الجالية اللبنانية والعربية حيث تلى السيرة الحسينية الشيخ أحمد الدر.

وفي منروفيا – ليبيريا، أحيت حركة أمل وأبناء الجالية ذكرى عاشوراء في حسينية الجالية اللبنانية في ليبيريا بحضور ممثلين عن الحركة وأبناء الجالية. كما أحيت شعبة الحركة في الكاميرون وأبناء الجالية اللبنانية ذكرى إستشهاد الإمام الحسين بحضور شعبي حاشد، تلى السيرة الحسينية الشيخ محمد كريم.

وفي سيراليون، أحيت حركة أمل ذكرى إستشهاد الحسين (ع) بحضور أبناء الجالية والشيخ محمد كوراني الذي تلى السيرة الحسينية والشيخ علي طحيني إمام الجالية.

وفي أوكرانيا، أحيت حركة أمل ذكرى عاشوراء بمجالس حسينية حاشدة حيث تقدم الحضور لجنة الحركة في اوكرانيا وممثلين عن الجاليات العربية. كما أحيت حركة أمل شعبة الدنمارك ذكرى عاشوراء بحضور أبناء الجالية.

وفي سويسرا، أحيت حركة أمل في سويسرا ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) بمجالس عاشورائية احياها سماحة السيد نبيل الطالقاني والحاج قاسم عيسى بحضور كثيف لأبناء الجالية، وفي ذكرى العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين قامت شباب حركة أمل برفع راية الإمام الحسين وصورة للإمام المغيب السيد موسى الصدر وراية حركة أمل على قمم جبال سويسرا حيث تقدمهم مسؤول الحركة في سويسرا الأخ علي كوثراني.