كعادتها كلّ عام، تقيم جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي ​المعرض التوجيهي​ السادس في بيروت، في قصر الأونيسكو في الخميس، الجمعة والسبت الواقع فيه 05/06/07 كانون الأول/2013 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

يُذكر أنّ الجمعية عملت منذ انطلاقتها على التصدي لظاهرة "التسرب الجامعي" الآخذة بالاستفحال في مجتمعنا اللبناني نتيجة غياب التوجيه التربوي والمهني المناسب لطلابنا. من هنا، كانت الفعاليات والورش التوجيهية التي تقيمها الجمعية في طول الوطن وعرضه بغية الوصول إلى يومٍ يتعرف فيه كل طالب على مشارف الدراسة الجامعية إلى نوع الاختصاص الذي ينسجم معه، بما يؤدي إلى طفرةٍ إبداعية في الانتاج العلمي في بلادنا يقودها أولئك الطلاب الذين درسوا ما يتناسب وميولهم المهنية وقدراتهم الذكائية، وهذا منطلق الابداع، ولهذه الغاية، تقيم الجمعية معرضها التوجيهي الذي يعتبر محطة رائدة في ورشة التوجيه المستمر التي تحمل الجمعية على عاتقها مسؤولية القيام بها.

وقد شكلت المعارض التوجيهية السابقة قفزةً في الاتجاه التوجيهي الصحيح لما تحويه من مرافق وتشتمل عليه من فعاليات.. قطاعات مهنية، ورش توجيهية، جامعات، اختبارات، أنشطة تجريبية وتوجيه تربوي.. كلها عناصر تتكامل وتتطور عاماً بعد عام لتسير بالطالب في طريق مستقبل زاهر، واضح المعالم، جلي القسمات، يظهر في نهايته خريج متألق برضاه عن الذات والمجتمع...