أكد رئيس مجلس إدارة قناة "الجديد" ​تحسين خياط​ عبر "الأخبار" أن "ليس هناك من قوة في العالم يمكن أن تثنينا عن متابعة ملف الفساد وملاحقة الفاسدين في لبنان".

وقال:"سنقاضي المعتدين على فريق عمل "تحت طائلة المسؤولية"، وكرامة الشباب من كرامتنا. إنّها مافيا الجمارك، والزعماء والسياسيون في لبنان متورّطون فيها. المعتدون على رياض قبيسي وزملائه هم رؤساء المسؤولين والزعماء، لا العكس. هم مَن يسرق الدولة لمصلحة الزعماء الذين يحمونهم. هم أرباب عملهم وأداتهم التنفيذية لنهب الدولة".

وأشار خياط الى "أنّ اعتداء أول من أمس كانت قد سبقته تهديدات في العام الماضي. فقد هددتنا مافيا الجمارك، وحذرّت رياض بعدما كشف تورطها بالأدلة الحسية. وحاولت أن تخرسنا بالرشوة. رفضنا الانصياع. وحصلوا على حكم قضائي بمنعنا من بث الحلقات قبل أن يعرفوا مضمونها، تحت طائلة دفع 50 مليون ليرة لدى بث كل حلقة. رفضت وحميت رياض وعرضت الحلقات بعدما استأنفت الحكم".

وعن مدى ثقته بالقضاء، يقول: "لنا صولات وجولات مع القضاء. وقد دفعنا مبالغ طائلة من جراء أحكام جائرة واستخدام العدالة ضدنا، ومع ذلك نقول ليس لنا الا القضاء".

وعن التغيير في سياسة "الجديد" حيال النظام السوري، بعدما كانت تهاجمه، يقول: "معركتنا أساساً هي معركة حريات. وفي مقابلة لنا مع الرئيس بشار الأسد قبل الازمة السورية، سألناه عن المعتقلين، وكنا قاسيين معه. وعندما بدأت الأزمة، اعتقدنا أنّ محركها هو موضوع الحريات والإصلاح، لكننا اكتشفنا لاحقاً أنّها حرب عبثية تتداخل فيها الجنسيات والمصالح. ونقول اليوم: اذا ربحت المعارضة فسنحزن، واذا ربح الأسد، فلن نكون سعداء أيضاً".