تتواصل نشاطات ​المعرض المسيحي​ الثاني عشر الذي ينظمه الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان في دير مار الياس – انطلياس لليوم الثاني على التوالي. وكان قد نظّم تجمّع المواقع الالكترونية المسيحية، MECAS ثلاث مسابقات: مسابقة أفضل بوستر ديني حول موضوع "الايمان"، مسابقة في التنشئة الدينية ومسابقة أفضل موقع الكتروني حسب الفئات. وقامت لجنة من الاعلاميين والتقنيين بتقييم المواقع وفقاً لأسس ومعايير عالمية، وبالاضافة الى رأي اللجنة كان هناك علامة لتصويت الجمهور، إذ يحق لكل شخص أن يختار الموقع الأفضل بالنسبة له. وشكل هذا التصويت 20% من العلامة النهائية. بدأ التصويت في 13 تشرين الثاني صباحاً وانتهى منتصف ليل 24 منه 2013.

وتهدف هذه المسابقات الى تشجيع المواقع الالكترونية المسيحية لان تكون وفق المقاييس العالمية من حيث الجودة في التصميم والمحتوى لنشر وايصال كلمة المسيح بأفضل طرق، لأن الكنيسة كانت قد حثت في تعاليمها عن الإعلام الإلكتروني المؤمنين على استعمال الانترنت للبشارة، لذلك يتمّ العمل على إغناء هذه المواقع وتحسينها .اشترك في المسابقة جميع المواقع الالكترونية المسيحية وعددها حوالي 250 موقعاً. أما الفئات فهي: المدونات: شخصية ، اخبارية او تبشيرية، مواقع الكترونية للتراتيل – والصوتيات او المرئيات، مواقع الكترونية للصور المسيحية، مواقع تبشير: نشر الانجيل، عظات، تأملات، مواقع رعوية: اخبار ونشاطات، مواقع دراسات مسيحية، مكتبات دينية، منظمات او جمعيات دينية وصفحات او تطبيقات على الفيسبوك، صفحات على انستغرام وتويتر او pinterest".

وقد تنافست هذه المواقع من نفس الفئة في ما بينها، وتمّ اختيار أفضلها حسب معايير وأسس فنية، تقنية وروحية واضحة. ووزعت الجوائز على الفائزين في احتفال أُقيم مساء أمس في قاعة المعرض .

كما نظم مسابقة التنشئة المسيحيّة عبر الانترنت، والتي تألفت من 25 سؤالاً من الكتاب المقدّس وتعليم الكنيسة، وأُرسلت الى المشتركين ووصلت الاجابات عبر الانترنت. اما الفائزون فهم : المركز الاول عبير خوند، المركز الثاني جوني بو شعيا، المركز الثالث ماريّا باولا برتولي، المركز الرابع عبير حبيب، المركز الخامس ألان رحّال والمركز السادس منوال ريشا، وقد قدمت شركة ألفا للاتصالات الجوائز.

وكانت الكاتبة سوزان عبدو معماري قد وقعّت كتابها "ذكريات مع فريال كريم" وعرض فيلم من سلسلة "كيفك انت والمسيح" من اعداد SAT7.

ويتضمن برنامج اليوم الأحد سلسلة من النشاطات منها: حفلة عيد البربارة، ندوة وتوقيع كتاب "على دروب الحياة" للأب الياس خياط يشارك فيها الى الأب خياط الاعلامي جهاد جرجس والصحافي حبيب يونس وتديرها دلال غصين ، توقيع كتاب "انجيل بولس تأملات لاهوتية وروحية في الرسالة الى الرومانيين" للأباتي بولس التنوري الأنطوني" يليه ندوة حوله يشارك فيها كل من الأب الدكتور أنطوان عوكر، الأب الدكتور جوزيف نفاع والدكتور دانيال عيوش ويديرها الأب وليد خوري .

هذا ويستمر المعرض الى الثامن من كانون الأول ، يفتح أبوابه من العاشرة صباحاً الى التاسعة مساءً.