وصل "النشرة" عبر ساعي بريد، بياناً من "موظفي الجمارك اللبنانية"، اعتبروا ​موظفو الجمارك​ اللبنانية أن ما تقدّمه قناة "الجديد" بمنهجية متواصلة هو تجنٍ بحق إدارة الجمارك عبر برامج وتعليقات مرئية للتلاعب بمشاعر الناس وعواطفهم من ناحية وتحريضهم ضد الدولة ومؤسساتها من ناحية أخرى، سائلين "هل ما حصل من قبل قناة الجديد ضد إدارة الجمارك وفي مقرها الرئيسي هو أمر صحيح ومبرر ومباح واخلاقي؟ هل تصنيع صورة كبيرة للمدير العام بوقت سابق واستعمالها بقدومهم المبرمج مع مذياع كبير لتوجيه السباب والشتائم والاتهامات إلى إحدى الادارات العامة العريقة قد نص عليه قانون الاعلام؟ هل يرضى الاعلاميون بما أقدمت عليه هذه الجماعة من أفعال مشينة واستفزازية على قارعة الطريق؟".

ورأوا أن "تربّع قناة الجديد مكان السلطات القضائية والرقابية والادارية وتتخذ لنفسها حق الاتهام والادانة وإصدار الأحكام المسبقة واقتحام مقر المديرية العامة للجمارك ومناداة مديرها العام للنزول الى الشارع وافتعال ما أقدمت عليه وفق أجندة لا نعرف من أملاها عليها هو الفساد بعينه".

وطالبوا "السلطات القضائية والرقابية والادارية بتحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن المؤسسات والعاملين فيها وصون كراماتهم حفاظاً على هيبة الدولة من الارهاب الفكري والتعدي الصارخ على مرافقها".