نقل وزير الاعلام ​وليد الداعوق​ عن رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ "تعاطفه مع الناس الذين علقوا امس لساعات على الطرق نتيجة الامطار وإنسداد المجاري واعتباره أن ردات فعلهم وصرخات غضبهم امر طبيعي". كما أكد الوزير الداعوق" أن اتصل بجميع المعنيين وطلبت اعطاء الاوامر فورا لجميع الادارات المعنية والمتعهدين لمعالجة الاوضاع لا سيما في المواقع والنقاط التي تشهد تكرارا للمعاناة مع كل عاصفة مناخية،كما طلب وضع كل الاجهزة المعنية في جهوزية تامة استعدادا للعاصفة المناخية المتوقعة ".

وكان ميقاتي إستقبل الوزير الداعوق في السرايا، في حضور رئيس مجلس الادارة المدير العام لتلفزيون لبنان والمكلف بموجب قرار قضائي طلال مقدسي.

من جهة ثانية، إستقبل ميقاتي، في حضور وزير الإعلام وليد الداعوق، وفدا من عائلة المصّور الصحافي اللبناني المخطوف في سوريا سمير كساب.

بعد اللقاء تحدث باسم الوفد شقيقه جورج الذي أشار إلى أن "زيارتنا اليوم كانت لشكر ميقاتي على اهتمامه بقضية سمير وإثارته للموضوع خلال زياراته الى كل من تركيا وقطر، وطلبنا منه متابعة هذه القضية لتحرير سمير ليعود الى منزله بخير وسلامة، وابلغنا انه يتابع هذا الموضوع مع وزير الخارجية والأجهزة الأمنية التي تتابع القضية، ونحن لا نملك اي معلومة عن وضع سمير وما اذا كان على قيد الحياة منذ خمسين يوما، من هنا نكرر مطالبة جميع المسؤولين بمساعدتنا لإعادته ، ونشكر كل من يقدم لنا المساعدة في هذه القضية لا سيما وسائل الإعلام".

كما التقى ممثلة منظمة اليونيسيف في لبنان آنا ماريا لوريني حيث جرى النقاش في "القلق المشترك لمستقبل مئات الآلاف من الأطفال الذين شردوا من ديارهم في سوريا ولجأوا مع عائلاتهم الى لبنان".

وأشارت إلى أننا "ناقشنا خلال اللقاء تعاون اليونيسيف المستمر مع الحكومة اللبنانية للوصول الى الفئات الأكثر حرماناً وحاجة، من الأطفال والأسر اللبنانية على كل الأراضي اللبنانية. وإتفقنا أن التعليم هو أولويتنا القصوى للأطفال اللبنانيين والأطفال السوريين اللاجئين ،على حد سواء، فالطفل الذي ينتظم في المدرسة هو ليس محميا فقط من مخاطر عدة ولكن التعليم هو ايضاً أفضل وسيلة لكسر حلقة الفقر والضعف للأطفال المهمشين. مرة أخرى، أشكردولة رئيس الوزراء على التزامه المستمر والثابت تجاه حقوق الطفل في لبنان ، واليونيسيف تجدد إلتزامها بالوقوف الى جانب الحكومة في كل جهودها".

واستقبل النائب أكرم شهيب الذي أعلن أن البحث تناول "موضوع إدخال الطلاب السوريين في لبنان الى المدارس".

وإطلع من وزير الشؤون الاجتماعية ​وائل ابو فاعور​ ، في اتصال هاتفي، على" الاجراءات القانونية التي اتخذها في شأن مقتل الطفلين برصاص القنص في طرابلس، والتي اتخذ فيها أبو فاعور صفة الادعاء من موقعه كرئيس للمجلس الأعلى للطفولة، ضد كل من يظهره التحقيق متورطا في هذه الجريمة".

وقد نوّه ميقاتي بخطوة ابو فاعور والنيابة العامة التمييزية لجهة العمل على فتح تحقيق مستقل في هذه القضية بمعزل عن الملف القضائي لباقي الأحداث الجارية في مدينة طرابلس".

واستقبل سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى لبنان شوي جونغيل في زيارة بروتوكولية لمناسبة توليه مهامه الديبلوماسية في لبنان.

والتقى ميقاتي رئيس لجنة المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية علي أبو دهن الذي وضعه في اجواء عمل الجمعية في لبنان منذ تأسيسها، وطلب المساعدة في اقرار مشروع القانون المتعلق باعطاء تعويضات للمعتقلين اللبنانيين في السجون السورية، وفصل هذا الملف عن ملف المفقودين.