أقامت الجمعية الخيرية التربوية الأرمنية عشاء خيريا في فندق هيلتون-حبتور سن الفيل برعاية وحضور كاثوليكوس الأرمن الأرثوذوكس أرام كشيشيان وبمناسبة اليوبيل التسعين لتأسيس مدرسة ساهاكيان ليون مكرديتشيان. وقد ترأس العشاء الخيري مطران الأرمن في لبنان شاهي بانوسيان.

بداية النشيد الوطني اللبناني وكلمة الأفتتاح القتها أني يبرميان ثم القى رئيس الجمعية، عضو مجلس بلدية بيروت ارام ماليان كلمة تناول فيها مسيرة المدرسة منذ تأسيسها قبل تسعين عاما على أيدي الناجين من الإبادة التي تعرض لها الشعب الأرمني وأكد أن الجمعية التي إستلمت زمام المدرسة منذ تأسيسها عام 1969 وحافظت على الإرث وبنت المدرسة الجديدة، وشدد على الإنجازات التي تمت في السنوات الأخيرة، وأشار ان المدرسة إستقبلت النازحين السوريين في صفوفها بشكل مجاني تام وأمنت الوسائل لتفادي الإختلافات المنهجية بين سوريا ولبنان.

بدوره كاثوليكوس الأرمن أرام الأول كشيشيان القى كلمة حث فيها داعمي المدرسة الى التبرع بسخاء من أجل استمرارية المدرسة لأنها قلعة تحافظ على الهوية القومية والتراث والثقافة الأرمنية العريقة، كما أشاد بجهود الجمعية التي تبذلها لإيصال العلم والتربية العالية الجودة للجميع وخصوصا أبناء العائلات المحدودة الدخل.

وبعد عرض فني قصير تلت عريفة الحفل رسالة تحية موجهة من سفير أرمينيا في لبنان نوه فيها برسالة المدرسة الأرمنية في لبنان، وبراعي الحفل قداسة الكاوليكوس أرام الأول والمشاركين.

وفي نهاية الحفل قدّم رئيس الجمعية ماليان لقداسة الكاثوليكوس أرام الأول كشيشيان درعا تقديريا عربون المحبة والوفاء.