توقع رئيس ​حزب الوفد​ المصري سيد البدوي، "أن يتم إقرار دستور مصر الجديد بنسبة تصويت تتجاوز 70 %"، مشيرا إلى أن "الدستور الجديد في مجمله طفرة لتحقيق استقرار البلاد على مدى السنوات المقبلة"، موضحا أن "التوافق هو سمة صناعة الدساتير وليس الاتفاق، وداخل لجنة الخمسين لم يكن بين الأعضاء اتفاق بشكل مطلق على بعض المواد، ولكن حدث توافق وهذا هو المهم في ضوء الظروف التي تمر بها مصر حاليا".

وأشار إلى انه "لم يكن يتوقع أن يكون يخرج الدستور بهذا الشكل الحضاري المعبر عن الشعب المصري بجميع طوائفه، فضلا عن العدالة الاجتماعية والحريات العامة التي تعتبر ركيزته الأساسية، متحديا من يزعم أن الدستور خالف الشريعة الإسلامية في شيء".

وحول التهديدات المحتملة، بمنع المصريين من الخروج إلى الاستفتاء، أكد سيد البدوي، أن "الإخوان يحاولون ألا نصل لهذا اليوم"، وأضاف: "أنا كسياسي حزين على الطريق الذي سارت فيه جماعة الإخوان مؤخرا، لأنهم اختاروا السير في طريق الانتحار، ولكن أنا على يقين بأن المصريين سيخرجون للصناديق بالملايين".

وحول ترشح الفريق الأول عبد الفتاح السيسي للرئاسة، أوضح ان "هذا الأمر يعود للفريق شخصيا، على الرغم من أن المزاج العام في مصر يرغب في ترشحه لأنه يرى فيه العديد من الأسباب لرئاسة مصر".