أكد رئيس لجنة الاقتصاد النائب نبيل دوفريج ان قانون تثبيت مياومي مؤسسة كهرباء لبنان جاهز للتصديق عليه، لافتا إلى "وجود 29 مشروعَ قانون تمّ إقراره على أساس "باريس 3" منذ 8 سنوات، والتي رفض رئيس مجلس النواب نبيه بري استقبال مراسيمها، باعتبار انها صادرة عن حكومة غير شرعية، حيث كان الوزراء الشيعة قد استقالوا منها آنذاك".

كما ذكّر دوفريج في حديث صحفي بقانون تنظيم قطاع التأمين الذي أقرّه مجلس الوزراء منذ سنوات وما زال نائما في الادراج، لافتاً الى انه "يحتاج الى سنة ونصف السنة من المناقشة لإقراره".

من جهة اخرى، رأى انّ "مشروع نقل الأموال عبر الحدود ضروري أيضاً، ليس بسبب تأثيره المباشر في الاقتصاد، بل بسبب تأثيره في علاقة لبنان بالخارج وفي القطاع المصرفي اللبناني".

ومن القوانين الاخرى الحيوية والتي تنتظر الإقرار، ذكر دوفريج قانون الحماية الاجتماعية "الذي يؤمّن معاشاً تقاعدياً لمدى الحياة، وقانون سلامة الغذاء وحماية المستهلك الجاهز منذ 10 سنوات، وقانون المنافسة، والقوانين المرتبطة بدخول لبنان الى منظمة التجارة العالمية".

وأوضحَ انّ "المعوّقات الموجودة، والتي تحول دون إقرار هذه القوانين، مرتبطة بقضية الصلاحيات"، مشيرا الى انّ "هذه القوانين قد لا يكون لها تأثير مباشر في النمو الاقتصادي إلّا انها مرتبطة بالقطاعات المنتجة التي تحفزّ النمو".