أشار الأمين العام لإتحاد المحامين العرب المحامي ​عمر زين​ إلى انه "على الرغم من كل المحاولات اليائسة والعراقيل المفتعلة لتشويه صورة وحدة العروبة والحضارة والابداع، يؤكد شعب مصر العظيم من خلال انجاز الاستفتاء على الدستور الجديد، انه من اعرق شعوب العالم، ومن اصلبها عوداً، واكثرها تمسكاً بوحدته، واحرصها على الذود عن تراب مصر وكرامة اهلها، وانه الشعب القادر دوماً على صنع الانتصارات التاريخية، ومواجهة التحديات المصيرية، بإيمان لا يتزعزع، وارادة لا تُقهر".

وفي تصريح له، أضاف ان "هذا الاستفتاء لا يعني إستفتاء على الدستور فقط، وانما هو استفتاء على ارساء قواعد الثورة، ودعم خارطة المستقبل، والثقة بالقيادة الشجاعة الحكيمة"، لافتاً إلى ان "هذا الانجاز المبارك سيمهد بقوة الى الانجازات المنتظرة لاستكمال بناء الدولة المدنية العصرية الديمقراطية، وحسم خيارات الشعب في اختيار الرئيس القائد ومجلس الشعب وسائر المؤسسات الدستورية، بما يؤمن لشعب مصر العظيم ما يستحقه من الحياة الحرة الكريمة، ومن الاستقرار والازدهار".

كما أكد ان "هذا البلد العربي سيستعيد زمام القيادة في الامة وفي الشرق على خطى القائد الخالد جمال عبد الناصر، وليساهم من جديد وبجدارة في مسيرة الحضارة الانسانية. ولتبقى ارض الكنانة، منارة الابداع، ومقالع الرجال الرجال، وأمل الامة العربية في الخروج من ازماتها، واستعادة مكانتها اللائقة بين الامم".