تحفظ الناطق الإعلامي باسم "​عصبة الأنصار​ الإسلامية" أبو شريف عقل على تصنيف عناصر الجماعات المتشددة في عين الحلوة بـ"التكفيريين"، معتبرا أن "في الوصف تشويهاً للحقيقة"، مذكّراً "بما عانته العصبة في هذا الإطار من تحريض واتهامات بالإرهاب في الفترة السابقة".

وعن نائب أمير "كتائب عبد الله عزام" ​توفيق طه​ وإخوانه، قال في حديث إلى صحيفة "الأخبار: "الشباب مطلوبون للدولة، لكن لا شيء مثبتاً ضدهم"، لافتاً إلى "لقاءات دورية تجمعه بهم مع مسؤول العصبة أبو طارق السعدي، ورئيس الحركة الإسلامية المجاهدة جمال خطاب، وفي كل مرة نلمس منهم حرصاً على أمن المخيم والجوار"،".

وأضاف أن "مجموعة "سرايا زياد الجراح"، التي يرأسها طه مهمتها إطلاق الصواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة، لا تنفيذ أي عمل أمني في الداخل"، معتبرا أن "طه لا يمثل خطراً على لبنان، ولو فعل لمنعناه".

ولدى تذكيره بأن الرجل مطلوب ومحكوم بالإعدام غيابياً لتورطه في قضايا إرهابية، ذكّر عقل بأنه "هو نفسه مطلوب للدولة مع السعدي وخطاب منذ سنوات عدة ظلماً وبهتاناً"، قائلا: "كما لا نرضى الظلم لأنفسنا، لن نرضاه لغيرنا"، لافتا الى أن "من نفّذوا العمليات الانتحارية حتى الآن هم صيداوي وآخر من وادي خالد وفلسطيني ولد هو وأهله في البيسارية، ولم يزر عين الحلوة في حياته".