أعرب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان السفير ​روبرت واتكنز​ عن سروره بـ"العمل الجاد مع وزير البيئة وفريق العمل وعن التزام برنامج الامم المتحدة الانمائي العمل من اجل حماية البيئة في لبنان".

جاء ذلك في خلال إقامة وزير البيئة ​ناظم الخوري​ غداء تكريمياً وداعياً في فندق فينيسيا على شرفه، حيث يغادر لبنان قريباً، وشارك في هذا الحفل كبار موظفي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة البيئة، حيث نوّه وزير البيئة بالتعاون البنّاء والمثمر القائم بين الوزارة والـUNDP والذي أدى أيضاً في عهد واتكنز الى إعطاء دفع إضافي لعدد من المشاريع البيئية المشتركة بين الفريقين والتي كان من نتيجتها خدمة البيئة في لبنان وحماية الموارد الطبيعية.

وجرى في الحفل التكريمي إستعراض لأهم المشاريع المشتركة بين وزارة البيئة والـ UNDP وهي الآتية: وحدة الأوزون الوطنية: متابعة تطبيق بروتوكول مونتريال عن طريق هبات آخرها هبة بقيمة 2.5 مليون دولار أميركي. ملف تغير المناخ، تعزيز مراقبة الموارد البيئية في لبنان: تركيب خمس محطات رصد لتقويم نوعية الهواء ومراقبتها؛ وهو عمل أساسي لاستكمال مشروع قانون حماية نوعية الهواء المتوقع صدوره قريباً. و الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة: إطلاق مشروع إنشاء مطمر صحي في بعلبك؛ وإطلاق إعادة تأهيل مكب صيدا. ومشروع المحافظة وإعادة تأهيل موارد لبنان الحرجية: تجربة ناجحة لتقنيات حديثة للتحريج من شأنها المساهمة في تحسين تنفيذ الخطة الوطنية للتحريج. والطيور المهاجرة: تعزيز التوعية حول أهمية حماية الطيور المهاجرة : إطلاق دليل الصياد ودليل امتحانات الصيد. والملوثات العضوية الثابتة – النفايات الطبية: التشجيع على استخدام أفضل التقنيات وتطبيقها في مستشفيين. وتعزيز القدرات المؤسساتية: تقديم الدعم القانوني والإداري والتقني لمكتب وزير البيئة ما ساهم في تبني قوانين ومراسيم بيئية رئيسية، واتخاذ مبادرات بيئية رئيسية، مثل إعداد تقرير لبنان إلى قمة الريو +20؛ الهبة المتعلقة بمشروع الحوكمة البيئية؛ القرض والهبة المتعلقين بمشروع مكافحة التلوث البيئي؛ خطة إدارية لمكافحة تلوّث بحيرة القرعون؛ الحيد البحري الاصطناعي الأول في لبنان؛ توزيع الشهادة الوطنية الخضراء الأولى في لبنان.