استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ​مروان شربل​، في مكتبه في الوزارة، ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان ​روبرت واتكنز​ في زيارة وداعية لانتهاء مهمته في لبنان.

وقدم شربل لواتكنز درعا تقديريا وهدية تذكارية حرفية من تراث جزين، مثمنا جهوده التي بذلها باسم الامم المتحدة في مساعدة لبنان ووزارة الداخلية وغيرها من الوزارات على تحمل أعباء النازحين، مقدرا المساعي التي تقوم بها المؤسسة الدولية واهتمامها بدعم مؤسسات الدولة اللبنانية في الحفاظ على الاستقرار والسلم الاهلي.

وشكر واتكنز الوزير شربل على تعاونه الايجابي مع الامم المتحدة خلال هذه الفترة المعقدة والمتشجنة حيث أثبت قدرته ونجاحه في ادارة الملفات ، متمنيا له الاستمرار في وزارة الداخلية لان ما قام به كان جيدا، مشددا على دعم الامم المتحدة للبنان ووقوفها الى جانب الشعب اللبناني الذي يستحق كل اهتمام.

وعرض شربل مع سفير العراق رعد الالوسي الاوضاع العامة الذي قال بعد الاجتماع ان المفوضية الانتخابية في العراق طلبت موافقة وزارة الداخلية على فتح مراكز اقتراع للجالية العراقية في لبنان وتأمين سلامة العملية الانتخابية المنوي اجرائها لافراد الجالية الموجودين في لبنان حيث أعرب الوزير شربل عن تجاوبه عن هذا المطلب.

والتقى شربل رئيس المجلس الاعلى السوري اللبناني نصري الخوري ، وبحثا في الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.