دعا المسؤول الاعلامي في الحزب الديمقراطي اللبناني ​سليم حمادة​ الى "الاعتراف بما اعلن عنه وزير الدفاع فايز غصن بوجود تنظيم القاعدة في لبنان"، لافتا الى ان "هناك ايادي مغرضة تلعب بأمن واستقرار لبنان، وهناك فريق بين الارهاب والمنظمات الاصولية والسلفية التي لا تتعاطى السياسة"، واعتبر انه "يجب العمل على خارطة طريق وطنية واقليمية للتنسيق لمكافحة هذه الظاهرة، وعلى الدول الاقليمية ان تكون جاهزة لاقامة مؤتمر امني يبحث موضوع الارهاب".

واوضح حمادة في حديث تلفزيوني ان "اسرائيل لم تستطع تركيع المقاومة او الضاحية الجنوبية، والارهاب لن يستطيع تركيعها"، سائلا "لماذا يمنع على الجيش من الدخول الى طرابلس، وعلى الجيش اخذ قرار مصيري والدخول الى طرابلس"، ولفت الى ان "الدعوة لتقسيم الجيش هي دعوة لتقسيم لبنان".

واكد ان "سلاح المقاومة ووجود حزب الله في سوريا موضوعان خارج التداول، لان حزب الله لن يخرج من سوريا حتى اكمال مهمته". ودعا الى "استغلال الهبة السعودية للجيش للعمل على المحافظة على سيادة لبنان، عبر اقامة شبكة دفاع جوي، وقوى بحرية لحماية لبنان من الاعتداءات الاسرائيلية"، وطالب "بمعرفة نوعية السلاح، والشروط الموضوعة لاعطاء السلاح".